ما هي المعايير ولماذا نستخدمها / الفرق بين المعايير والمؤشرات ونواتج التعلم


ما هي المعايير ؟-- هي العبارات التي تصف ما يجب أن يعرفه التلاميذ أو يستطيعون فعله. 

الفرق بين المعايير والمؤشرات ونواتج التعلم


-- بعض الأمثلة :- يستخدم التفكير الرياضي لحل المسائل البسيطة.
- يستخدم فهمه القيمة المكانية في النظام العشري ليقرب الاعداد و يقدر اجوبة الحسابات.
- يحسب باستخدام الاعداد الطبيعية و يطبق هذه المهارة في حل المسائل المألوفة و الغير مألوفة .
- يفهم تكافؤ الكسور و يستخدم كسورا ليحل مسائل.
- يحسب و يحل مسائل تضمن كسورا عشرية
- يكتب و يوجد صيغ معادلات بسيطة باستخدام الكلمات
- يستخدم قواعد لتوليد ازواجا مرتبة و متتاليات بسيطة
- يتعرف على خصائص و علاقات الاشكال الهندسية
- يخبر ويكتب الوقت من الساعات ذات العقارب والرقمية إلى أقرب ساعة ونصف الساعة وربع الساعة مع تحديدها صباحًا ومساءً
- يقوم بإنشاء فن يستكشف الاهتمامات الشخصية والأسئلة والفضول
- يميز بين الرأي والأدلة
- يكتب جمل كاملة
- يعمل بشكل تعاوني مع طالب آخر لإنجاز المهمة
- يصف الطرق التي يلبي بها الأفراد الاحتياجات الاساسية للإنسان.
- يظهر الاحترام للممتلكات الشخصية وغيرها

لماذا نستخدم المعايير؟
- واضحة وقابله للقياس
- تساعدنا للتخطيط لأنشطة هادفة داخل الفصل
- لغة شائعة يمكن استخدامها من قبل المعلمين ومطوري المناهج والتقييم
- متفق عليها دوليًا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفرق بين التعلم النشط والتقليدى والمقارنة بين التعلم النشط والتقليدى

الاهداف العامة لتدريس الرياضيات للمرحلة الابتدائية

الحصول على كود الطالب | والتسجيل على منصة ادمودو edmodo | والمشروعات البحثية