هل تعلم الفرق بين الفرق بين التعلم النشط والتقليدى؟ هيا بنا لنعرف الفرق بين التعلم النشط والتقليدى الفرق بين التعلم التقليدي والتعلم النشط • تعريف التعلم النشط:- "طريقة تدريس تشرك المتعلمين في عمل أشياء تجبرهم علي التفكير فيما يتعلمونه". أي أن التعلم النشط له فلسفة واضحة. فلسفة التعلم النشط: - يرتبط التعليم النشط بحياة التلميذ وواقعه واحتياجاته واهتماماته. - يحدث التعلم النشط من خلال تفاعل التلميذ وتواصله مع أقرانه وأهله وأفراد مجتمعه. - يرتكز التعلم النشط علي قدرات التلميذ وسرعة نموه وإيقاع تعلمه الخاصين به. - التعلم النشط يضع التلميذ حقاً في "مركز" العملية التعليمية. - تضمن المبا درات الذاتية من التلميذ نجاح التعلم بمعني أن قابلية التلميذ للتعليم تكون أعلي درجة لها. - يحدث التعلم النشط في جميع الأماكن التي ينشط فيها الأطفال في البيت، المدرسة، الحي، النادي، الطبيعة. ويمكن توضيح الفرق بين التعليم التقليدي والتعلم النشط كما يلي:- مقارنة بين التعليم التقليدي والتعلم النشط وجه المقارنة التعلي
الحصول على كود الطالب | والتسجيل على منصة ادمودو edmodo | والمشروعات البحثية اعتمدت وزارة التربية والتعليم المصرية المشروعات البحثية كبديل لإختبارات الفصل الدراسي الثاني من خلال منصة ادمودو edmodo حيث وضح وزير التعليم من خلال فيديو تم بثه يوم الخميس 9 ابريل عن المشاريع البحثية وكيفية تقييمها ومعايير إعدادها لكل صف. ولكي يستطيع الطالب التسجيل على منصة ادمودو edmodo لابد أن يحصل على كود الطالب ورمز الفصل وفيا يلي سوف نتعرف على كيفية الحصول عليهما: كيفية الحصول على كود الطالب يمكن للطالب الحصول على كود الطالب من خلال صفحة وزارة التربية والتعليم بإستخدام الرقم القومي الخاص بالطالب كما هو موضح في الصورة، وهو كود مميز لكل طالب يتكون عادة من 9 رموز (ارقام) من خلاله يمكن للطالب التسجيل على منصة ادمود edmodo، ومتابعة ما يقوم المعلمين بنشره داخل الفصل، وكذلك يدرج في الصفحة الأولى للمشروع البحثي. للحصول على كود الطالب أضغط هنا . أو من خلال الرابط : https://studea.emis.gov.eg/ أما رمز الفصل - كود الفصل يختلف عن كود الطالب ويمكن الطالب الحصول عليه فقط من المدرسة وهو
الأهداف العامة لتدريس مادة الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية 1 – إدراك المفاهيم والتعليمات والمهارات الرياضية اللازمة للمواطن فى حياته اليومية المرتبطة بدراسته للمواد الأخرى والتى تمكنه من مواصلة دراسته للرياضيات فى المراحل الأعلى . 2 – إدراك بعض المفاهيم الهندسية الأساسية مثل مفهوم النقطة والقطعة المستقيمة والمستقيم والشعاع والزاوية . 3 – التعرف على بعض المجسمات مثل المكعب ومتوازى المستطيلات والأسطوانة والهرم والمخروط والكرة والأشكال الهندسية البسيطة مثل المربع والمستطيل والمثلث والدائرة . 4 – التعرف على بعض وحدات القياس والعلاقات بينها ووحدات الطول والمساحة والحجم والوزن والنقود والزمن . 5 – تنمية مهارة حل المشكلات فى حدود العمر العقلى للتلميذ . 6 – تنمية القدرة على استخدام أساليب سليمة للتفكير . 7 – اكتساب المهارات الآتية وتوظيفها فى المواقف الحياتية والمواد الأخرى : - أ – قراءة وكتابة الأعداد الطبيعية وتوظيفها فى المواقف الحياتية والكسور وإجراء العمليات عليها . ب – تنمية واستخدام الأدوات الهندسية فى رسم بعض الأشكال الهندسية البسيطة . جـ - استخدام
تعليقات
إرسال تعليق